أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الاشتباكات متواصلة في عدن وطيران التحالف يقصف قوات الانتقالي والزُبيدي يوجه قواته بالصمود

يمنات – عدن – خاص

ما يزال الوضع متوترا في محافظة عدن، جنوب اليمن، وسط تأكيدات من الطرفين حول تواجدهم على الأرض.

و دخل الطيران الحربي للتحالف في الصراع الذي يدور في بعض مديريات المحافظة.

و أكدت مصادر محلية ان قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، تمكنت من بسط سيطرتها على المنطقة الممتدة من محيط مطار عدن الدولي و حتى جولة الرحاب في حي العريش في مديرية خور مكسر، شرق محافظة عدن، عصر اليوم الأربعاء 28 أغسطس/آب 2019، فيما انتشرت قوة أخرى في مديرية دار سعد و أطراف مديرية الشيخ عثمان، مغرب اليوم.

و أستمر الطيران الحربي للتحالف في تحليقه في أجواء المحافظة و ضواحيها، منذ عصر اليوم، و شن غارات جوية، استهدفت مسلحين وقوات تابعة للانتقالي.

و قالت مصادر محلية و صحفية ان غارة استهدفت منطقة صحراوية شرق حي العريش بمديرية خور مكسر، يعتقد أن مسلحين كانوا متواجدين فيها، فيما استهدفت غارتين قوات تابعة للانتقالي في جولتي السفينة و الكراع بمديريتي الشيخ عثمان و دار سعد، بعد مغرب اليوم.

و تؤكد مصادر محلية نشوب اشتباكات بين قوات الانتقالي في خور مكسر و دار سعد، مع مسلحين و قوات حكومة هادي، مع استمرار تحليق الطيران الحربي.

إلى ذلك دعا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، مساء اليوم، في تسجيل صوتي، قواته إلى الصمود في محافظة عدن.

و قال الزبيدي أنه يوجه رسالته الصوتية من عدن. مشددا على الصمود و التلاحم في مواجهة قوات حكومة هادي. مؤكدا أن الامور طبيعية و ان محاولة السيطرة على المحافظة  فشلت.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى